التخطي إلى المحتوى
بعد القرار التاريخي من السيسي.. إنخفاض 30 ألف جنيه من أسعار هذه السيارات خلال ساعات
السيارات

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر تحت رقم 36 مكرر أ قرار رئيس الجمهورية تحت رقم 419 بإصدار التعريفة الجمركية، والتي شملت بعض التعدلات على التعريفية الخاصة بجمارك السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة، وجاءت على النحو التالي:

  • استحداث بند دولي للسيارات التي تعمل بمحرك كهربائي، تشجيعا لاستخدامها مع إعفائها من الضريبة الجمركية بهدف تشجيع استخدام الطاقة.
  • 35 % نسبة تخفيض في الضريبة الجمركية من ضريبة الوارد المقررة بجدول التعريفة الجمركية على سيارات الغاز الطبيعي لتشجيع استخدام بدائل الوقود.
  • تخفيض الضريبة الجمركية على السيارات «هايبرد HYBRID» والتي تعمل بالمحركات المزدوجة «كهرباء وبنزين» تشجيعا لاستغلال الطاقة الخضراء.

وقالت المصادر، بأن هذه التخفيضات على التعريفية الجمركية من شأنه أن يزيد من حركة قدوم هذه السيارات إلى مصر، وبالتالي من المتوقع أن تنخفض أسعار السيارات بصورة ملحوظة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما شهد سوق السيارات في مصر خلال الفترة الأخيرة زيادة غير طبيعية، حيث تتضاعفت أسعار السيارات في مصر خلال العامين الماضيين فقط.

وبحسب ما تم تأكيده في قرار رئيس الجمهورية، فإن القرار سيدخل إلى حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية بصورة رسمية خلال الساعات القادمة.

وفي هذا السياق، اكد بعض العاملين في سوق السيارات، بان هناك توقعات كبيرة بإنخفاض أسعار هذه السيارات خلال الفترة المقبلة، مشددة على كون السيارات قد تنخفض بنحو 30 ألف جنيه في الأيام القليلة القادمة بعد قرار الرئيس السيسي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات