التخطي إلى المحتوى
أبرزهم “الألبان والفاكهة”.. قرار جمهوري من السيسي بزيادة الرسوم على عدد من السلع منذ قليل
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قرار جهوري بشأن إجراء بعض التعديلات على “التعريفة الجمركية”، وذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير المالية، بأن قرار الرئيس السيسي بشأن التعريفة الجمركية الجديدة قد أصبح ساري من صباح اليوم الأربعاء، وبدأ العمل به بالفعل في مختلف منافذ الجمارك بمصر.

وخلال هذا التقرير سوف نكون في جدول سريع من أجل عرض أبرز النقاط التي تتضمنها قرار الرئيس السيسي، والذي رفع رسوم الجمارك على بعض السلع، وخفض الرسوم على سلع آخرى، وتم تثبيت الرسوم على عدة سلع كذلك.

وكشفت  المصادر الرسمية، بأن قرار الرئيس السيسي قد شمل زيادة الرسوم الجمركية على عدد كبير من السلع الغذائية والتي جاء على رأسها، ألبان الأطفال والتي وصلت نسبة رسوم الجمارك فيها إلى 40%، وكذلك على  العصائر المستوردة، بأنواعها المختلفة، لتصل إلى 60% بدلًا من 20%.

وبالإضافة إلى ذلك زادت رسوم الجمارك على عدد من السلع والتي كان أبرزها، لأجهزة الكهربائية، والملابس، بنسب تصل إلى 40% بدلًا من 20% و30%، وزيادة رسوم جمارك أغذية الكلاب والقطط من 30% إلى 40%.

وهذا في الوقت الذي أنخفضت فيه رسوم الجمارك على عدد من السلع مثل السيارات التي تعمل بالبنزين والكهرباء معًا، وكذلك تم رفع الجمارك بصورة نهائية على السيارات الكهربائية، وهذا في إطار تشجيع المواطنين على إستخدام السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة.

وكذلك زادت أسعار الرسوم الجمركية على بعض السلع مثل الواردات الغذائية وكذلك المنتجات المستوردة للمنشآت السياحية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات