الأرصاد تحذر المواطنين من “طقس الجمعة”.. وتؤكد: عواصف وأتربة وأمطار تضرب هذه المحافظات

الأرصاد تحذر المواطنين من “طقس الجمعة”.. وتؤكد: عواصف وأتربة وأمطار تضرب هذه المحافظات
السيول والأمطار

قالت هيئة الأرصاد الجوية على لسان رئيس الهيئة الدكتور “أحمد عبدالعال”، بأن شبورة مائية سوف تضرب عدة مناطق في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك مع إستمرار نسب الرطوبة المرتفعة خلال يوم الغد الجمعة الموافق 14 سبتمبر، وبحسب ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية.

وقال “عبد العال” في تصريحات خاصة على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة في مصر” والذي يذاع عبر قناة الحياة، فإنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط ملحوظ للرياح، ولكنه لا يصل إلى حد العاصفة وتصل إلى 18 و20 عقدة لكنه مثير للرمال والأتربة مع أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين وجنوب سيناء وأقصى شمال غرب البلاد.

وأكمل الدكتور “أحمد عبد العال” تصريحاته ليؤكد بأن هناك أمطار خفيفة سوف تسقط على بعض محافظات الجمهورية، وبالتحديد على السواحل الشمالية، وكذلك على محافظات جنوب الصعيد، وعلى جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر، وكذلك هناك إحتمالة لوجود عواصف ترابية في هذه المناطق، ولكن تلك العواصف لن تؤثر على جركة السير أو السفر على الطريق.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق الصحراوية والسريعة خاصة مع أول ساعات النهار، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائي، على الأخص في ساعات الصباح الباكر.