عاجل.. بيان هام من الأرصاد يحذر المصريين من “ظاهرة غريبة” خلال الـ 48 ساعة المقبلة

عاجل.. بيان هام من الأرصاد يحذر المصريين من “ظاهرة غريبة” خلال الـ 48 ساعة المقبلة
المواطنين والأرصاد

أكد الدكتور “محمود شاهين” مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه يجب على المواطنين الإستعداد الجيد والحذر من ظاهرة “التقلبات الجوية الحادة” التي شهدتها البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدًا بأن هذه الظاهرة سوف تستمر حتى دخول فصل الخريف خلال الأيام المقبلة.

واوضح شاهين، بأن الجميع سوف يلاحظ إنخفاض حاد في درجات الحرارة، في ساعات الليل، وهذا في الوقت الذي ستكون فيه درجات الحرارة مرتفعة مع ساعات النهار، ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات الليل في الفترة المقبلة.

وقال مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات أطلقها على هامش مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، بأنه يجب على المواطنين متابعة النشرات الجوية خلال فصل الخريف تجنبًا للإصابة بالأمراض في الفترة المقبلة، بسبب التقلبات الجوية خلال هذا الفصل.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد أكدت بأن الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة على بعض محافظات الجمهورية، وعلى الأخص في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وكذلك جبال البحر الأحمر، مؤكدة بأن السواحل الشمالية كذلك معرضة لسقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة.