التخطي إلى المحتوى
قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي.. ووزارة المالية تبدأ في تنفيذه خلال ساعات
السيسي - صورة أرشيفية

عقد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إجتماع عاجل مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث شهد الاجتماع تناول عدد من القضايا التي تهم المواطن المصري، وكذلك استعرض الرئيس مع وزير المالية آخر مستحدات برنامج الإصلاح الإقتصادي الجاري تنفيذه مع صندوق النقد الدولي.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة أن تقوم وزارة المالية بالعمل على زيادة موارد الدولة، وعلى الحفاظ على حقوق الدولة المصرية مهما تكلف الأمر.

وكذلك أصدر الرئيس السيسي عدة تكليفات إلى وزارة المالية وطلب بضرورة العمل على تنفيذها خلال الأيام القليلة المقبلة على أقصى تقدير، والتي كانت على النحو التالي:

  • ضرورة الإستمرار في جهود إنهاء وفض المنازعات الضريبة
  • العمل على تحقيق الإلتزام التام ببرنامج الإصلاح الإقتصادي لتحقيق كافة الأهداف التي تسعى الحكومة المصرية لتحقيقها في الفترة المقبلة
  • وكذلك شدد الرئيس السيسي على ضرورة أن تقوم المالية بزيادة ثقة المجتمع الدولي في قدرة الاقتصاد المصري على النمو

وطالب الرئيس السيسي من وزير المالية ومن رئيس مجلس الوزراء، ضرورة العمل على إعادة هيكلة مصلحة الضرائب وتطويرها وفق تخطيط إستراتيجي متكامل يلتزم بمعايير الجدارة خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير المالية في أول تصريحاته بعد إجتماع الرئيس السيسي، بأن الوزارة سوف تعمل على تنفيذ كافة هذه التعليمات خلال الساعات المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.