بيان هام.. الأرصاد تحذر المواطنين: سقوط أمطار على تلك المحافظات خلال 24 ساعة.. وهذه المناطق معرضة للسيول

بيان هام.. الأرصاد تحذر المواطنين: سقوط أمطار على تلك المحافظات خلال 24 ساعة.. وهذه المناطق معرضة للسيول
أمطار وسيول

قالت مصادر رسمية داخل هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن طقس اليوم سيكون معتدل إلى حد كبير على مختلف أنحاء الجمهورية خاصة محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وكذلك على القاهرة والدلتا، وذلك في الوقت الذي سيكون فيه الطقس حار بعض الشيء على محافظات جنوب الصعيد خاصة في ساعات النهار، ولكن سيكون لطيف في ساعات الليل وحتى أول ساعات صباح الجمعة.

وذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية والذي تم نشره عبر الصفحة الرسمية للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن هناك فرصة كبيرة لسقوط الأمطار خاصة على السواحل الشمالية خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وذلك في ظل توقعات بظهور السحب الخفيفة والمتوسطة على تلك المناطق.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت في الأسبوع الماضي، بأن فصل الخريف سيبدأ في مصر بدءًا من 21 سبتمبر الجاري، وهو الفصل المعروف بالنسبة للجميع بأنه “فصل التقلبات الجوية”، لذلك فهناك توقعات كبيرة بأن يشهد الخريف سقوط أمطار غزيرة على بعض المحافظات.

وكان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أكد بأن جميع المحافظات المحاطة بالجبال معرضة للأمطار والسيول بشكل أكثر من غيرها خلال الفترة المقبلة على حد وصفه، لذا يتم اتخاذ الإجراءات التحذيرية فى تلك المحافظات الخاصة بهذا الشأن من قبل الجهات المعنية والمسؤولة في المحافظات.