عاجل.. قرارات هامة من وزارة التموين بشأن “الخبز المدعم”..وتسعيرة جديدة للرغيف

عاجل.. قرارات هامة من وزارة التموين بشأن “الخبز المدعم”..وتسعيرة جديدة للرغيف
الخبز المدعم

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها قد بدأت في تطبيق منظومة جديدة لصرف الخبز، وهذا بهدف السيطرة على “جشع” بعض أصحاب المخابز خاصة أصحاب النفوص الضعيفة، ويأتي ذلك في إطار رغبة وزارة التموين في السيطرة على المنظومة التموينية خلال الفترة المقبلة.

وذكرت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن وزارة التموين قد أجرت تعديلات على منظومة صرف الخبز، وهو الأمر الذي جعل بعض المواطنين في حالة من القلق وذلك خوفًا من تاثير حصة الفرد من الخبز المدعم، ولكن مصادر وزارة التموين قالت بأن هذا الأمر لن يحدث، وإن حصة المواطنين من الدعم ومن الخبز لن تتأثر بأي شكل من الأشكال.

وكان وزير التموين الدكتور “علي المصليحي” قد أكد في تصريحات إعلامية خلال الساعات الماضية، بأن هدف الوزارة من تطبيق هذه المنظومة هو فرض السيطرة على الخبز المدعم، مشددًا على كون المواطن سيحصل كذلك على حصته بشكل كامل، وهي 5 أرعفة يوميًا من الخبز.

وعن سعر الرغيف داخل الخبز المدعم داخل منظومة صرف الخبز الجديدة، فإن الوزارة قد أشارت بأن سعر الرغيف المدعم سيكون 5 قروش، ولكن بالنسبة سعر رغيف الخبز المدعم داخل النقاط السلعية، يتم إضافة 5 قروش إضافية على سعر رغيف الخبز المدعم حتي يصبح سعره داخل النقاط السلعية 10 قروش.