رسميًا.. الحكومة تكشف عن “شرط جديد” للقبول بالجامعات الحكومية والخاصة.. وتؤكد: “مستحيل دخول الجامعة بدونه”

رسميًا.. الحكومة تكشف عن “شرط جديد” للقبول بالجامعات الحكومية والخاصة.. وتؤكد: “مستحيل دخول الجامعة بدونه”
جامعة القاهرة

قالت مصادر حكومية صباح اليوم، بأن وزارة الصحة سوف تبدأ في عمليات المسح الطبي الشامل لأكثر من 50 مليون مواطن في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك مع الأول من شهر أكتوبر المقبل، مشددة على كون الفحص الطبي سوف يشمل إجراء فحوصات على بعض الأمراض غير المعدية مثل السكر وضغط الدم والسمنة وأمراض القلب، وهذا بالإضافة إلى كون الفحص بالأساس موجه لفحص المواطنين من “فيروس سي”.

وذكر الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة بعد تفاصيل هذا الحدث، وذلك على هامش مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، وقال فيها: “سيتم تخصيص 1604 موقعا تضم مستشفيات ومراكز الشباب وسيارات وقوافل متنقلة للوصول إلى كل مواطن في جميع محافظات الجمهورية وفى المناطق النائية”.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحاته، بأن الحكومة قد قررت بأن تكون “شهادة الخلو من فيرس سي” شرط أساسي للقبول بالجامعات المختلفة، لذلك فإن إجراء الفحوصات هو أمر هام للغاية بالنسبة للمواطنين.

وختم الدكتور مجاهد تصريحاته موجهًا مناشدة إلى جميع المواطنين بضرورة مساعدة الدولة في تحقيق أهدافها، وضرورة المشاركة في هذا الفحص الذي سيتم في مختلف أنحاء الجمهورية برعاية الرئيس السيسي.