التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. زيادة جديدة في أسعار بعض السلع تفاجئ المواطنين.. والتجار: نسبة الزيادة 50%
مواطنين

قبل نحو أقل من أسبوعين من بداية العام الدراسي الجديد، والذي ينطلق يوم 22 سبتمبر الجاري، أكد “بركات صفا” نائب رئيس شبعة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية، بأن هناك زيادة جديدة وكبيرة قد طرآت على أسعار الأدوات المدرسية وعلى رأسها الكراسات والكشاكيل، والتي وصلت نسبة الزيادة فيها إلى نحو 50% هذا العام.

وأوضحت المصادر الرسمية في شعبة الأدوات المكتبية، بأن هذه الزيادة ترجع إلى كون أسعار الورق بالخارج، قد إرتفعت بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، حيث وصلت إلى نحو 300 دولار في الطن الواحد، ليصبح سعر الطن 1100 دولار بدلًا من 800 دولار فقط في السابق.

وفي تصريحات لفضائية إكسترا نيوز، قال “بركات صفا” حول هذا الأمر: “سعر الورق المحلي ارتفع هذا العام من 15 ألفًا و400 جنيه للطن إلى 19 ألفًا و800 جنيه، وهذا بجانب إرتفاع الأسعار الذي طرأ على معظم الصناعات بعد قيام الحكومة بتحريك أسعار الطاقة والوقود، وكذلك زيادة أجور العمال، وزيادة التأمينات ومصاريف النقل، ولهذا لم يكن هناك أي مفر من زيادة أسعار الأدوات المكتبية في هذا العام”.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت بأن أسعار الشنط المدرسية قد طرأ عليها تغير جديد خلال الأيام الماضية وزادت الأسعار بشكل ملحوظ، ووصلت نسبة الزيادة في أسعارها إلى نحو 40% في بعض الأنواع.

قد يهمك أيضا

التعليقات