التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. الحكومة تعلن عن “شرط أساسي” جديد للقبول في الجامعات المصرية.. ويستحيل دخول الجامعة بدونه!!
جامعة القاهرة

كشف الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث باسم وزارة الصحة، عن كون المرحلة الأولى من المبادرة التي يراعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الكشف عن “فيروس سي” والتي تستهدف الملايين من المواطنين المصريين، ستبدأ مع الأول من شهر أكتوبر المقبل، مشددًا على كون هذه الحملة سوف تنطلق على ثلاث مراحل مختلفة بحسب ما ذكرته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في الحكومة المصرية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات قد جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز” الفضائية: “سيتم تخصيص 1604 موقعا تضم مستشفيات ومراكز الشباب وسيارات وقوافل متنقلة للوصول إلى كل مواطن في جميع محافظات الجمهورية وفى المناطق النائية”.

وكانت وزارة الصحة قد وجهت الدعوة لكل المواطنين بضرورة النزول والمشاركة في الحملة من أجل الإطمئنان على حالتهم الصحية، حيث ستشمل الحملة الكشف عن فيروس سي والسكر والضغط والسمنة، ومشددًا على كون الدولة ستقوم بعلاج المواطنين بالمجان وبشكل فوري.

وختم الدكتور خالد مجاهد تصريحاته ليؤكد بأن بدءًا من العام المقبل ستكون  شهادة الخلو من «فيروس سى» من ضمن متطلبات دخول الطلاب للجامعات المصرية، ومن المستحيل أن يدخل الطالب إلى الجامعة أو يقدم أوراقه فيها دون أن يحصل على هذه الشهادة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات