التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. مرض “أكل لحوم البشر” يثير الرعب والجدل في الدقهلية.. وأول رد من وزارة الصحة
حادث

بعد ساعات قليلة من إنتشار أخبار عبر السوشيال ميديا وبعض المواقع الإلكترونية، والتي تتحدث عن وجود شاب قد أصيب ببكتريا “أكل لحوم البشر” في محافطة الدقهلية، كان لابد من أن يخرج مصدر رسمي لتوضيح الحقائق أمام المواطنين، خاصة بعدما أصابت هذه الأخبار البعض بحالة من الخوف والقلق.

وبالفعل تحدث الدكتور “سعد مكي” وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، وأكد بأن حالة هذا الشاب قد تم تشخصيها بشكل خاطئ للغاية، مشددًا على كون الأخير مصاب فقط  بقرحة وتم استقباله بمستشفى المنصورة الدولي وتلقى العلاج اللازم من المضادات الحيوية خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، بأن الأطباء قد قررو إحتجاز الشاب والذي يبلغ من العمر 17 سنة فقط، وهذا بعدما وصل للمستشفى وهو يعاني من “نزيف في الشرج” وذلك لعمل بعض الفحوصات والأشعة اللازمة، وقد أكد الأطباء بعد ذلك بأن الشاب يعاني من  قرحة نتيجة تلوث جرح في الساق اليسرى، ويتلقى العلاج اللازم، ولا صحة على الإطلاق لإصابته بمرض “أكل لحوم البشر”.

وختم الدكتور سعد تصريحاته حول هذا الأمر ليؤكد، بأن الشاب قد خرج بالفعل من المستشفى في اللحظات الماضية، وهو الآن في حالة صحية جيدة للغاية، مشددًا على كون التشخيص الخاطئ جاء بسبب ذهاب الشاب في البداية إلى  طبيب جراحة وليس طبيب أطفال.

ويذكر بأن أول وصف ظهر لمرض أكل لحوم البشر كان في عام 1950، وهو يعني موت أنسجة تحت الجلد، وفي حالة ظهور على الإنسان، فإنه يحتاج إلى بعض العلاجات الخاصة.

قد يهمك أيضا

التعليقات