قرار عاجل من البنك الأهلي يفاجئ الملايين من المواطنين وعملاء البنك منذ قليل

قرار عاجل من البنك الأهلي يفاجئ الملايين من المواطنين وعملاء البنك منذ قليل
البنك الأهلي

كشف البنك الأهلي المصري منذ قليل عن قرار عاجل بشأن تغير بعض الشروط الخاصة بقرض السيارات الجديدة، مشددًا على كون البنك لن يعطي أي فرض سيارة لأي مواطن، إلا في حالة توفر هذه الشروط فيه خلال الفترة المقبلة.

ونقلت التقارير الإعلامية عن مصادر مسؤولة في البنك الأهلي، بأن الشروط التي طلبها البنك الأهلي المصري من أجل حصول العميل على قرض السيارة الجديدة قد جاء على النحو التالي:

  • أن يكون العميل فوق سن 21 سن، ولا يزيد سنه عن 60 عام في نهاية القرض، وفي حالة الأعمال الحرة، فيجب أن لا يقل عمر الشخص عن 25 عام، ولا يزيد عن 65 عام.

وقال البنك الأهلي المصري في بيان بأن قرض السيارة داخل البنك الأهلي له العديد من المميزات، ويعد أهمها إنه بدون ضامن، ويصل التمويل إلى نحو مليون جنيه، وبالنسبة لفترات السداد فقد تصل إلى نحو سبع سنوات كاملة، ويشترط بأن يكون هناك حد أدنى لصافي الدخل حتى 1500 جنيه، ويتم القرض بدون إستعلام إئتماني.

وقالت التقارير الإعلامية، بأن البنك الأهلي يحتاج إلى بعض المستندات الهامة مثل صورة بطاقة الرقم القومي، وفاتورة مرافق، مشددة على كون هناك غرامة تأخير تصل إلى نحو 2% في حالة عدم سداد القسط في ميعاده أو تأخيره لعدة أيام، وهذا بالإضافة إلى وجود عمولة السداد المبكر للقرض الكلي أو الجزئي بنسبة 3%.