التخطي إلى المحتوى
صباح اليوم.. زيادة جديدة في الأسعار تفاجئ وتصدم المواطنين.. والتجار: الزيادة بنسبة 30%
مواطنين

من داخل شارع العتبة، كان هذا التقرير من إحدى المواقع الإخبارية، ليتحدث عن زيادة جديدة تفاجئ المواطنين خلال هذه الأيام، وذلك عندما يتعلق الأمر بالأدوات المدرسية قبل أيام قليلة من إنطلاق العام الدراسي 2018-2019، والذي من المفترض أن يبدأ يوم 22 سبتمبر الجاري.

ويؤكد تجار “الشنط المدرسية”، بأن الإقبال على شراء الأدوات المدرسية هذا العام حتى الآن ضعيف للغاية، وربما يرجع ذلك إلى حدوث زيادة كبيرة في أسعار الأدوات المدرسية والشنط بالمقارنة مع العام الماضي، حيث وصلت الزيادة هذا العام إلى نحو 20 – 30 % بالمقارنة مع السنوات السابقة.

ويعلق أحد التجار على هذا الأمر قائلًا: “سعر الحقيبة ذات الجودة المرتفعة بين 280 و400 جنيه، بينما تبدأ أسعار الحقائب المزودة بعجل من 300 جنيه، الحقيبة التي جودتها متوسطة تتراوح بين 230 و250 جنيهًا، والحقائب ذات الخامة الأقل بين 180 و220 جنيهًا”.

ويرى البعض من تجار الأدوات المدرسية، بأن الإقبال بيكون على النوع المتوسط والغالي، “الناس ما بقيتش بتدور على الرخبص بتدور على إللي يقضّي عيلها سنة أو اتنين” على حد وصفهم.

ويتفق كل التجار على كون هذا العام سيكون “الإقبال” فيه أضعب من العام الماضي، حيث أصبح من الصعب على أولياء الامور شراء الشنط المدرسية والأدوات لكل الأبناء، خاصة في حالة كانت الأسرة تملك أكثر من طفل داخل المراحل التعليمية المختلفة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات