تجمهر وإحتجاجات عارمة في الشرقية منذ قليل.. والأهالي تطالب الرئيس السيسي بالتدخل

تجمهر وإحتجاجات عارمة في الشرقية منذ قليل.. والأهالي تطالب الرئيس السيسي بالتدخل
صورة أرشيفية

وصل المئات من أهالي مدينة “صان الحجر”، وكافة المدن المجاورة لها، تجمهرهم وإحتجاجاتهم والتي بدأت من ساحة منطقة آثار صان الحجر، وذلك إعتراضًا من قبل المواطنين على نقل آثار المدينة من قبل وزارة الآثار إلى مكان آخر بعيد عن مدينة صان الحجر، والتي عرفت دومًا بكونها مدينة آثرية.

وبدأ التجمهر، بعدما لاحظ أهالي صان الحجر وجود عدد من  الأوناش والمقطورات الكبيرة التي حضرت إلى المنطقة لنقل الآثار، وهو الأمر الذي أثار حالة من الغضب لدى الأهالي في الساعات الماضية، وبدأت هتافات الأهالي مرددة: ” “لا لنقل آثار عاصمة مصر القديمة، لا لسلب تاريخ صان الحجر”، وذلك فور عملهم برغبة وزارة الآثار في نقل عدد من آثار مدينة صان الحجر إلى أماكن أخرى خارج المدينة.

وعلق أحد الأهالي قائلًا: “عاوزين يأخدوا الحاجة الوحيدة الحلوة لنا بصان الحجر، مفيش أصعب من إننا نرى بأعيننا تاريخنا يذهب أمام أعيننا ونناشد جميع المسئولين للعدول عن فكرة نقل آثارنا”.

وذلك في الوقت الذي ناشد فيه بعض المواطنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل من أجل إنقاذ الموقف ووقف عملية نقل الآثار من منطقة صان الحجر، المعروفة والمشهورة بتاريخها وأثريتها منذ قديم الآزل.