التخطي إلى المحتوى
عاجل| “التربية و التعليم” تكشف لأول مرة عن موعد زيادة رواتب المعلمين.. والمهن: صرف 23 ألف جنيه لكل مُعلم في نهاية الخدمة
وزارة التربية والتعليم

خلال تصريح خاص لـ”البوابة نيوز”، كشف الدكتور محمد عمر نائب، وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عن أن زيادة رواتب المعلمين ستتوفر خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى إن الوزارة تعمل على إجراءات محددة لتوفير تلك الزيادات، وستكون متعاقبة، في حين أكد الوزير الدكتور طارق شوقي، بأنه طالب بزيادة ميزانية الوزارة لزيادة المرتبات.

يأتي هذا في الوقت، الذي أعلن فيه نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، عن مشروع يتم العمل عليه، ويرتبط بضخ زيادات للمعلمين، وستعلن نتائجه قريبًا، ويطبق ضمن خطة الحوافز، في شهر سبتمبر الحالي، مشيرًا إلى أن هذه الزيادات ترتبط بالأداء والحوافز، على أن يكون مضافًا للحافز، طبقًا لأدائه، وبحسب راتبه الأساسي، مؤكدًا أن الوزارة، تتبنى أي خطة، أو مشروع يكون في صالح المعلمين، وفي صالح خدمة العملية التعليمية.

ومن ناحية أخرى، استعرض إبراهيم شاهين، وكيل أول المعلمين، التوصيات التي تمت خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص بأعضاء نقابة المهن التعليمية “صندوق الزمالة”، برئاسة خلف الزناتي رئيس مجلس إدارة الصندوق، والتي تم من خلالها إعداد قاعدة البيانات الخاصة بأعضاء الصندوق.

كما تم الاتفاق على على زيادة الميزة التأمينية للأعضاء اعتباراً من يناير المقبل إلى 23000 ألف جنيه، وذلك اجتماع هيئة مكتب النقابة الفرعية للمعلمين بدمنهور برئاسة إبراهيم شاهين بمقر اللجنة النقابية للمعلمين بشبراخيت بحضور حامد الدغيدي مدير الإدارة التعليمية واحمد الفقي رئيس اللجنة النقابية بشبراخيت وأعضاء اللجنة وبعض مسئولي الإدارة التعليمية لتبادل الخبرات والعمل على حل مشاكل المعلمين بدائرة اللجنة النقابية.

قد يهمك أيضا

التعليقات