التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد: سقوط أمطار على تلك المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة
هيئة الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل عن توقعاتها بسقوط أمطار خفيفة على عدة محافظات في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك خلال يوم الغد الثلاثاء، والذي يوافق أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1440، والتي تبدأ من صباح الثلاثاء بحسب ما أعلن عنه دار الإفتاء المصرية.

وقال خبراء الأرصاد الجوية، بأن طقس الثلاثاء سيكون معتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على الوجه البحري، والقاهرة، وحتى شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا ولطيف ليلًا.

وفي بيانها الرسمي حول توقعات طقس الغد، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع ان تظهر الشبورة المائية بشكل واضح خاصة في ساعات النهار على الطرق السريعة والصحراوية، القريبة من المسطحات المائية وهذا بالإضافة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة  وقد تنشط تلك الرياح بشكل ملحوظ على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية في تلك المناطق.

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية سائقي المركبات من السرعة العالية في أول ساعات النهار، خاصة مع ظهور الشبورة المائية، وطالبت بالإلتزام التام بتعليمات المرور لتجنب أي حوادث من الممكن أن تقع بسبب الأحوال الجوية.

قد يهمك أيضا

التعليقات