مصر فايف

السعودية تعلن القبض على “مواطن مصري” منذ قليل.. ومصادر: السجن 5 سنوات وغرامة 3 مليون ريال في إنتظاره

صورة أرشيفية

كشفت السلطات السعودية منذ قليل، عن كونها قد ألقت القبض على وافد مصري يدعى “بهاء”، وذلك بعدما قام الأخير بنشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها وهو بصبحة زميلته في العمل، في مقطع وصف بـ “المسئ”، وهذا أثناء تواجدهم موقع استقبال لنزلاء أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة، فيما اعتُبِر مخالفة صريحة للأنظمة في المملكة العربية السعودية.

وتسبب هذا الفيديو في حالة من الغضب لدى الشارع السعودية، وذلك بعدما بدأت حملات على السوشيال ميديا تطالب بالقبض على “الوافد المصري” وذلك بسبب “مُجاهرته بتناوله الفطور مع إحدى زميلاته في العمل”، وذلك في الوقت الذي طالب فيه البعض بضرورة أن يتم معاقبة “الموظفة” والتي كانت جزء من هذه الواقعة.

وكان “خالد أبا الخيل” المتحدث باسم وزارة العمل السعودية قد أطلق تصريحات رسمية منذ قليل، وقال فيها: ” فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وضبطت الوافد “لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين”.

وذلك في الوقت الذي اكدت فيه تقارير صحفية، بأن العقوبة المنتظرة بالنسبة للوافد المصري الذي تم إلقاء القبض عليه قد تصل إلى السجن لمدة 5 سنوات بالإضافة إلى غرامة قد تصل لنحو 3 مليون جنيه