التخطي إلى المحتوى
منذ قليل.. الجريدة الرسمية تنشر قرار عاجل يٌسعد ملايين المصريين.. وبداية التنفيذ خلال ساعات
مصطفى مدبولي

نشرت الجريدة الرسمية للدولة في عددها الصادر صباح اليوم الأثنين، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي”، والذي يخص أجازة رأس السنة الهجرية، والتي اكدت جميع المصادر الرسمية في الحكومة بأنها ستكون يوم الغد الثلاثاء والموافق 11 سبتمبر الجاري.

وقالت التقارير الإعلامية منذ قليل، نقلًا عن مصادر مسؤولة في البنك المركزي المصري، بأن الأخير قد أرسل خطابات إلى كافة البنوك بشأن أجازة يوم الثلاثاء، مطالبًا المواطنين بإنهاء كافة أعمالهم ومعاملاتهم العاجلة خلال اليوم الأثنين، وذلك لكون القطاع المصرفي بالكامل سيكون أجازة يوم الثلاثاء كما هو الحال بالنسبة لجميع العاملين بالحكومة، والمصالح والهيئات الحكومية وشركات القطاع العام والإدارة المحلية.

وبالحديث عن القطاع الخاص، فإن الدكتور “محمد سعفان” وزير القوى العاملة فقد أكد بيان رسمي له مساء أول أمس السبت، بأن القطاع الخاص سيكون “أجازة” يوم الثلاثاء المقبل، وهذا لكون رأس السنة الهجرية يعد من الأجازات الرسمية بحسب قانون العمل، ولكن يحق لصاحب العمل أن يجعل الموظف يعمل خلال هذا اليوم، بشرط تعويضه عن أجر هذا اليوم بمقابل مادي يصل لأجر يومين من راتبه الأصلي.

وقال الدكتور سعفان، بأن الوزارة سوف تتواصل مع كافة مكاتب العمل في المحافظات، وذلك من أجل التأكد من كون هذه الأمور تتم على النحو الاكمل في كل المحافظات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات