عاجل| “التعليم” تُعلن 3 مواد لا تضاف إلى مجموع الثانوية التراكمية.. وقرار أخر بإلغاء “الكتب الخارجية”.. صور

عاجل| “التعليم” تُعلن 3 مواد لا تضاف إلى مجموع الثانوية التراكمية.. وقرار أخر بإلغاء “الكتب الخارجية”.. صور

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد 9 سبتمبر، في ديوان عام الوزارة؛ للإعلان عن الاستعدادات النهائية للعام الدراسي المقبل، أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، إلغاء تراخيص الكتب الخارجية تماما في نظام التعليم الجديد، حتى يتم الاعتماد على كتب الوزارة، التي ستكون كافية للطالب.

وأشار “شوقي”، إلى أنه تم الانتهاء من تأليف المناهج ودليل المعلم بجميع التخصصات، كما تم الانتهاء من تدريب 100 ألف معلم على نظام المناهج الجديد، لافتًا إلى أن نظام التعليم الجديد لن يشهد امتحانات خلال الأربع سنوات الأولى، وذلك للتركيز على مهارات الطفل لا الدرجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن نظام التعليم الجديد يبدأ بطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية المجانية، ويستمر حتى يخرج الطلاب من المرحلة الثانوية، وأن التغيير في النظام القديم يتمثل في 4 أمور هي:

  1. تعديل أسلوب التقييم.
  2. والانتقال من قياس الحفظ إلى الفهم.
  3. وسيجري عليه بعض التحديثات تتمثل في إدخال التكنولوجيا للمرحلة الثانوية.
  4. وتغيير أسلوب الامتحانات.

ومن ناحية أخرى، استعرض إبراهيم شاهين، وكيل أول المعلمين، التوصيات التي تمت خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص بأعضاء نقابة المهن التعليمية “صندوق الزمالة”، برئاسة خلف الزناتي رئيس مجلس إدارة الصندوق، بعد الموافقة على زيادة الميزة التأمينية للأعضاء اعتباراً من يناير المقبل الى 23000 ألف جنيه، والتكاتف والاجتهاد لتقديم كل ما هو جديد لصالح المعلم.

 

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في القرار رقم 343 المنظم للثانوية التراكمية التي سوف تبدأ في العام الدراسى الجديد 2019/2018، يوم 22 سبتمبر، عن 3 مواد سوف يتم امتحان الطالب فيها ولا تضاف إلى المجموع، وهي (التربية الدينية والتربية الوطنية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات).

 

عاجل| "التعليم" تُعلن 3 مواد لا تضاف إلى مجموع الثانوية التراكمية.. وقرار أخر بإلغاء "الكتب الخارجية".. صور 7 عاجل| "التعليم" تُعلن 3 مواد لا تضاف إلى مجموع الثانوية التراكمية.. وقرار أخر بإلغاء "الكتب الخارجية".. صور 8