التخطي إلى المحتوى
بعد حبس المصري.. «شرطة جدة» تكشف مصير فتاة مقطع فيديو #مصري_يفطر_مع_سعودية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد، بحسب ما تداولته المواقع الإلكترونية والتقارير الصحفية، ضبط وافد مصري يُدعى “بهاء”، ظهر مع موظفة سعودية في تسجيل مُصور، وصِف بالمسيء، في موقع استقبال لنزلاء إحدى الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة، فيما اعتُبِر مخالفة صريحة للأنظمة في المملكة.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، “خالد أبا الخيل”، في بيان، عبر الموقع الالكتروني للوزارة، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وضبطت الوافد “لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين”.

يأتي هذا في الوقت الذي استنكر ناشطون سعوديون القبض على مصري في المملكة لـ”مُجاهرته بتناوله الفطور مع إحدى زميلاته في العمل”، داعين إلى عدم النظر إلى الأمر وكأنه “اتصالًا جنسيًا بين رجل وامرأة في غرفة نوم خاصة”، فيما ألقى آخرون باللوم على زميلته التي وصفوها بـالمُستهترة، مُطالبين بمحاسبتها.

العقوبة التي تنتظر المواطن المصري

هذا وينتظر الوافد المصري صاحب الواقعة عقوبة قد تصل إلى الحبس 5 سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة ملايين ريال سعودي، وهي العقوبة التي حددتها المادة (6) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية السعودي، والتي تنص على:

“إنتاج ما من شأنه المساس بالقيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي جريمة معلوماتية يعاقب مرتكبها بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات وبغرامة تصل 3 ملايين ريال”.

 

ومتداولون ينشرون فيديو جديد

ومن ناحية أخرى، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد، للمصري العامل بقسم الاستقبال بإحدى فنادق جدة، وصاحب واقعة “الفطار مع سعودية”، وظهر فيه وهو يتمايل على نغمات الأغنية الشعبية “لأ لأ”، مع زميلته السعودية المنتقبة، أثناء جلوسهما في قسم الاستقبال.

ومصير الفتاة السعودية

ومن ناحية أخى تداولت بعض الصحف السعودية، عن مصير الفتاة التي ظهرت في مقطع الفيديو الذي بثه مواطن مصري يعمل في السعودية أثناء إفطاره مع زميلته في العمل، لافتة إلى أن شرطة محافظة جدة أوقفت الفتاة الذي ظهرت في مقطع الفيديو الذي بثه وافد مصري وظهر فيه بشكل مسيء، كما سيتم تطبيق عدد من العقوبات على صاحب المنشأة لعدم التزام المنشأة بالضوابط الخاصة بعمل المرأة في داخل الفندق.

 

دا بهااااء طلع خاربها هو الهانم المنتقبة "زميلته"بقى …. 🙈😂😂😂😂

Posted by Yasser Shalaby on Sunday, September 9, 2018

قد يهمك أيضا

التعليقات