مصر فايف

غداً أول السنة الهجرية الجديدة 1440هـ| غرة شهر محرم”فى السعودية ومصر و الكويت و الامارات وسلطنة عمان و البحرين و قطر واليمن .. موعد اجازة رأس السنة الهجرية

يترقب المسلمين والمسلمات والعالم العربي والإسلامي أجمعه، موعد أول العام الهجري الجديد 1440 هـ، في كلاً من الدول العربية في السعودية ومصر والإمارات والعراق والكويت وباقي الدول العربية، نظرًا لأهميتها عند المسلمين فهى تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية عند المسلمين، وتعد عطلة رسمية في معظم الدول العربية والإسلامية وهى توافق يوم 1 محرم 1440 م. والتي تعد فلكيا يوم الأربعاء القادم الموافق 12 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2018م.

غداً الثلاثاء يوافق أول محرم 1440 هـ

أكدت دار الإفتاء بالأمس بعد ظهور الرؤية أنه غداً الثلاثاء غرة محرم لعام 1440هـ الموافق 11 من سبتمبر 2018م، كما صدر بيان من الحكومة بأن غدًأ هو اجازة رسمية للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص مدفوع الأجر.

للإطلاع على أجدد رسائل ومسجات للتهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1440 – أحدث بطاقات وصور تهنئة بالعام الهجري الجديد من هنا.

موعد بداية التقويم الهجري

تستطلع دارُ الإفتاءِ المصريةُ رؤية هلالَ شهرِ محرم للعام الهجري الجديد 1440هـ بعد غروب شمس اليوم الأحد الموافق يوم 29 من شهر ذى الحجة الموافق 9 من سبتمبر الجاري 2018م، وذلك من خلال اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

دار الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر محرم لتحديد رأس السنة الهجرية 1440

وسوف يتم إعلان نتيجة الرؤية الشرعية بعد استطلاع هلال شهر محرم ومعرفة موعد بداية السنة الهجرية 1440 من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على صفحة الفيس بوك الرسمية الخاصة بدار الإفتاء المصرية وكذلك على الموقع الرسمي لها من خلال الروابط التالية:
صفحة دار الإقتاء على الفيس بوك

الموقع الرسمي لدار الإفتاء
http://dar-alifta.org.eg/AR/Default.aspx?sec=media

أول محرم 1440

“القوى العاملة” تعلن عيد رأس السنة الهجرية إجازة بأجر للقطاع الخاص

يعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة عن أجازة رأس السنة الهجرية 1440 هـ، وقذ ذكر أن اليوم الأول من شهر محرم 1440هـ، هو عطلة رسمية واجازة بأجر كامل للقطاع الخاص وفقا للعاملين بقانون العمل 12 لسنة 2003م.

كما أوضح وزير القوى العالة أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العاملين إذا كانت ظروف  العمل تتطلب ذلك، ويحق للعاملين بهذا اليوم مثلي الأجر، كما أصدرت وزارة القوي العاملة منشورًا للمديريات التابعة لها بالمحافظات لمتابعة تنفيذ ذلك بالمنشآت والشركات بالقطاع الخاص.

التقويم الهجري لـ العام الهجري الجديد 1440 هـ والتقويم الميلادي 2018/2019م

التقويم الهجري الجديد 1440هـ في المملكة العربية السعودية يوضح التقويم الهجري والميلادي معا، كما يوضح العطلات والأعياد وموعد بداية ونهاية الدراسة خلال العام الهجري الجديد كما يوضح بداية فصول السنة الشتاء والخريف والصيف والربيع، كما يوضح مواعيد صرف رواتب الموظفين بالمملكة العربية السعودية.

التقويم الهجري 1440 والميلادي 2018-2019

كل عام والأمة الإسلامية بخير.