مصر فايف

في واقعة تاريخية.. حبس مواطن كويتي لمدة 17 سنة بعد إعتداءه على “مواطن مصري”

صورة أرشيفية

في واحدة من الوقائع التي أثارت الرأي العام في الفترة الأخيرة، وذلك بعدما قام مواطن كويتي بالإعتداء على مواطن مصري يدعي “وحيد رفاعي” في الكويت، وذلك في وقت سابق من هذا العام، وقتها أعلنت الحكومة المصرية بأنها ستقف بجانب المواطن المصري لحين إسترداد حقه كاملًا من الشخص الذي إعتدى عليه.

واليوم، أصدرت محكمة كويتية، بحكم بالبراءة على المواطن المصري “وحيد رفاعي”، وذلك في الوقت الذي قضت فيه على المواطن الكويتي الذي إعتدى على “رفاعي” بالحكم لمدة 17 سنة بعد ثبو تورطه في واقعة الإعتداء على الشاب المصري.

ومن جانبها قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، بأنها تود تقديم الشكر إلى القضاء الكويتي، والذي دعم موقف لقضية الشاب المصري وحيد الرفاعي الذي تعرض لاعتداء بدولة الكويت في وقت سابق، مشيرة إلى كونها قد تواصلت مع أسرة الشاب “وحيد رفاعي” ومع زوحته، وقدمت لهم التهنئة على براءته ونصرة القضاء الكويتي له.

وختم الوزيرة تصريحاته لتؤكد بأن الدولة المصرية تريد توجيه رسالة إلى أبنائها وسفرائها في الخارج، تؤكد من خلالها بأن مصر تقف دومًا بجانب الأبناءف في كل مكان حوال العالم، وأنه لا يوجد مواطن مصري سيتعرض للإعتداء أو ما شابه دون أن يجد الحكومة المصرية تقف بجواره في أزمته ولحين الحصول على حقه.