التخطي إلى المحتوى
صباح السبت.. أمطار غزيرة تضرب عدة محافظات.. والأرصاد تحذر المواطنين من “الدائرة البيضاء” !
سقوط الأمطار

في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، شهدة عدة مناطق في مدينة دمياط، سقوط أمطار خفيفة في مدينتي دمياط ورأس البر، وذلك في الوقت الذي قالت فيه هيئة ميناء دمياط، بأنها مستمرة في إستقبال “سفن الحاويات والبضائع العامة”، وذلك دون التأثر بحركة الملاحة بسوء الأحوال الجوية.

وقالت تقارير صحفية، بأن محافظة دمياط مستعدة تمامًا لإستقال ومواجهة أي سيول أو أمطار غزيرة قد تضرب المحافظة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما تم رفع حالة الطوارئ والإستعداد الجيد في كافة مرافق المحافظة وعلى رأسها الحماية المدنية ومرفق الإسعاف.

وقالت الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، بأن المحافظة في حالة طوارئ لمواجهة أي أمطار غزيرة أو سيول قد تحدث في الساعات المقبلة، مشددة على كونها قد أتخذت كل الإجراءات اللازمة من أجل تطهير “بلوعات الأمطار”، وذلك من أجل التأكد من كونها الأخيرة ستكون قادرة على إستيعاب الأمطار الغزيرة.

وقالت كشفت الدكتورة منال عوض، بأنها قد وجهت تعليمات إلى جميع الجهات الحكومية، بضروةر أهمية التدريب العملي المشترك، وذلك من أجل مجابهة الأزمات والكوراث حال وقوعها.

وفي السياق ذاته، قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة قد تشهد سقوط أمطار خفيفة على محافظات الوجه البحري والقاهرة، وهذا في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد من ظهور “السحابة البيضاء” في سماء مصر، وهو الأمر الذي يٌهدد بإنفجار الطائرات في حالة إقترابها منه.

قد يهمك أيضا

التعليقات