التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاعين العام والخاص
موعد إجازة رأس السنة الهجرية

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة أن يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 سبتمبر 2019، إجازة رسمية للعاملين في القطاع العام وقطاع الأعمال العام،والقطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية 1440، وذلك بناء على تحديدها رسميًا من مركز البحوث الفلكية.

من جانبه أعلن وزير القوى العاملة والهجرة، محمد سعفان، في وقتٍ سابق أن اليوم الأول من شهر محرم، عيد رأس السنة الهجرية 1440هـ، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، وأصدرت الوزارة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

 إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص

وأوضح  الوزير في المنشور الرسمي، أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ليستحق بجانب أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

الجدير بالذكر أن الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتحديد الأعياد والمناسبات الرسمية التي تحتفل بها الدولة، والتي نشرتها الجريدة الرسمية، وفقًا للقانون رقم 1193 لسنة 2018، ومنها إجازة رأس السنة الهجرية من كل عام، والتي تزامن هذا العام يوم الثلاثاء المقبل الوافق الحادي عشر من سبتمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.