التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تعلن موقف العاملين بالدولة والقطاع الخاص من “إجازة رأس السنة الهجرية”
موظفين

كشفت مصادر حكومية بشكل رسمي عن كون الثلاثاء المقبل والموافق 11 سبتمبر الجاري، سيكون إجازة رسمية لكل العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مشددة على كون اليوم سيكون أجازة كذلك في كافة البنوك والقطاع المصرفي، وهو الأمر الذي يعني بأن الأسبوع المقبل سيكون 4 أيام عمل فقط، وذلك بعد وجود 3 أيام إجازة وهم الثلاثاء 11 سبتمبر، بالإضافة إلى الجمعة والسبت الأجازة الإسبوعية المعتادة.

أما عن القطاع الخاص، فقد قالت وزارة القوى العاملة بقيادة الوزير الدكتور “محمد سعفان” في بيان رسمي للوزارة منذ قليل حول هذه الإجازة:

هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وقالت الوزارة في بيانها الرسمي بأنها سوف ترسل هذه التعليمات إلى كل القيادات في مديريات القوى العاملة في كافة محافظات الجمهورية، وذلك من أجل متابعة تنفيذ هذا القرار خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويذكر بأن معهد الفلك قد أكد خلال بيان رسمي له على لسان الدكتور حاتم عودة، رؤية هلال شهر المحرم لن تثبت يوم الرؤية الموافق الأحد المقبل، وأن غرته التي تعلن بداية عام هجري جديد ستكون يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر الجاري

قد يهمك أيضا

التعليقات