عاجل.. أول تعليق من البنك المركزي حول وصول الدولار لـ 20 جنيه خلال ساعات

عاجل.. أول تعليق من البنك المركزي حول وصول الدولار لـ 20 جنيه خلال ساعات
الدولار الأمريكي

أشار محافظ البنك المركزي “طارق عامر”، بأن كل ما يتردد حول زيادة وإرتفاع سعر الدولار ليصل إلى مستوى الـ 20 جنيه خلال الساعات المقبلة، ما هو إلى شائعة سخيفة لا أساس لها من الصحة، مطالبًا وسائل الإعلام بضرورة نشر تكذيب لهذه الشائعة على الفور حتى لا يعتقد المواطن بأن مثل هذا الأخبار صحيحة.

وخلال تواجده في الاجتماع السنوي لجمعية البنوك المركزية الإفريقية والذي عقد في وقت سابق من الشهر الماضي، قال طارق عامر: “هذه الشائعات يتم إطلاقها لمصالح شخصية، وهي غير مبنية على أي معلومات صحيحة، ولكن هناك البعض يستفيد من إطلاق مثل هذه الشائعات حتى وإن كانت على حساب الوطن”.

وأكمل طارق عامر تصريحاته النارية حول هذا الأمر قائلًا: “يجب في البداية البحث عن من يٌطلق هذه الشائعات حتى ينال عقابه من القانون، ومن ثم فنحن نكذب مثل هذه المعلومات الغير صحيحة، مؤكدين بأن الإقتصاد المصرية بدأ يتعافى بالشكل الصحيح وفي طريقه للعودة من جديد إلى القمة”.

ويذكر بأن اجتماع البنوك المركزية الإفريقية يشهد مشاركة من مؤسسات مالية دولية وإقليمية على أعلى مستوى مثل  مفوضية الاتحاد الأفريقي وصندوق النقد والبنك الدوليين، وبنك الاحتياطي الفيدرالي نيويورك، والبنك المركزي الأوروبي، والكوميسا، وغيرها من المؤسسات المالية الضخمة على مستوى العالم.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت بأن قيام الحكومة المصرية برعاية هذا المؤتمر، يدل على مدى الحرص المصري على زيادة التعاون بينها وبين الدول الأفريقية في الفترة المقبلة على كافة المستويات التجارية والإقتصادية والأجتماعية.