التخطي إلى المحتوى
تعرف على تفاصيل وموعد نقل سوق السيارات بمدينة نصر

تعتزم محافظة القاهرة نقل سوق سيارات الجمعة بمدينة نصر، والذي يعد أكبر تجمع لتجارة السيارات في العاصمة، على أن يتم تخصيص مكان آخر للسوق، والاستفادة من مكانه الحالي.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن قرار نقل سوق السيارات خارج مدينة نصر نهائي، موضحًا أن القرار ينتظر مزيدًا من الوقت لإنهاء ترتيبات إقامة السوق البديل.

وأضاف صابر، في تصريحات صحفية، أنه سيجرى الاستفادة من الأرض التي عليها السوق حاليًا، لكن لم يتم تحديد المشروع المناسب لإقامته حتى الآن.

من جهته أوضح مصطفى عبد العزيز، رئيس حي شرق مدينة نصر، أن الموعد الحقيقي لنقل سوق سيارات خارج مدينة نصر لم يتم تحديده بعد، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يجرى منتصف أو مع نهاية العام المقبل 2019، موضحًا أن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة السابق، كان قد أصدر قرارًا بتخصيص قطعة أرض بديلة لنقل السوق إليها.

وأشار رئيس حي مدينة نصر، إلى أن الأمر لن يقتصر على نقل سوق سيارات الجمعة فقط، وإنما سيشمل نقل كافة الأسواق الصغيرة للسيارات داخل المحافظة إلى المكان الجديد للسوق.

وكان قد وقع الاختيار على منطقة بالقطامية على طريق العين السخنة، مع مراعاة أن تكون المساحة كافية لاستيعاب السوق بكافة مرافقه، والتي تشمل أفرع للبنوك ومكتب شهر عقاري للتوثيق، وأماكن انتظار.

وكان المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة السابق، أعلن تخصيص مساحة قدرها 35 فدانًا لنقل سوق سيارات العاشر بمدينة نصر إليها، موضحًا أن هذه الأرض تم طرحها بنظام B.O.T وتم الترسية على إحدى الشركات المتخصصة لتتولى إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.

قد يهمك أيضا

التعليقات