عاجل.. أول بيان رسمي من الحكومة حول مصير إلغاء إجازة السبت في كافة المصالح والهيئات

عاجل.. أول بيان رسمي من الحكومة حول مصير إلغاء إجازة السبت في كافة المصالح والهيئات
الموظفين

كشفت مصادر حكومية، بأن كل ما يتردد حول إمكانية إلغاء إجازة يوم السبت هو أمر عار تمامًا من الصحة، وإن البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة الجدل والبلبلة بين صفوف المواطنين، مناشدة الجميع بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره، ومطالبة من المواطنين بضرورة عدم تصديق مثل هذه الشائعات وآخذ الأخبار من مصادرها الرسمية فقط.

ويذكر بأن مركز معلومات مجلس الوزراء ودعم إتخاذ القرار قد قال من قبل بأنه تواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأكد الأخير بأنه لا نية لدى الحكومة لإلغاء إجازة السبت في بعض المصالح الحكومية، مشيرًا إلى كون الأحاديث التي يتم نقلها حول هذا الأمر غير صحيحة على الإطلاق.

وفي سياق منفصل، أشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن بعض اللجان تعمل الآن على دراسة كل جوانب “نظام العمل” الجديد والمقترح، والذي ينص على منح العاملين في الدولة إجازة 3 أيام في الإسبوع الواحد، وذلك مع الإحتفاظ بنفس عدد ساعات العمل اليومية، وكذلك عدم المساس بمرتبات واجور العاملين في الدولة في نفس النظام الجديد، وذلك ضمن خطة الدولة المصرية بتخفيف وتخفيض النفقات الحكومية.

ويرى بعض الخبراء، بأن النظام الجديد لن يمكن الحكم عليه إلا بعدما تمت تجربته في بعض المصالح والهيئات الحكومية لفترة ليس بالقصيرة، وبعدها في حالة نجاحه سيكون من الممكن تعميمه في كافة المصالح الحكومية.