منظمة عالمية تتوقع انقطاع خدمة الإنترنت عن العالم في هذا الموعد

منظمة عالمية تتوقع انقطاع خدمة الإنترنت عن العالم في هذا الموعد

أعلنت منظمة “ICANN”، المتخصصة في توزيع وإدارة عناوين الآي بي وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أرجاء العالم، احتمال انقطاع خدمة الإنترنت حول العالم بعد 11 أكتوبر المقبل

وقالت المنظمة عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: “مع قيام منظمة “ICANN” باستعداداتها، وللمرة الأولى على الإطلاق، لتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، نشرت المنظمة دليلاً لمساعدة الجميع على معرفة ما يمكن أن يحدث”.

وأضافت المنظمة أن بعض مستخدمي شبكة الإنترنت قد يواجهون بعض الصعوبات في فتح العديد من صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة “فشل الخادم” أو أخطاء SERVFAIL.

ووفقًا لوكالة سبوتنيك، ظهرت مفاتيح التشفير عام 2010، ويجب تغييرها كل خمس سنوات، لكن العملية  تأجلت في عام 2015 بسبب عدم استعداد مقدمي الخدمة.

وتتلخص مهمّة “ICANN” في ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة، ولكي تصل إلى شخص آخر عبر شبكة الإنترنت يجب عليك كتابة عنوان ما من خلال جهازك— اسم أو رقم. كما يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتنسق منظمة “”ICANN تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم.