التخطي إلى المحتوى
“إستعدوا”.. الأرصاد: أمطار وسيول على هذه المحافظات خلال ساعات.. وتحذر من “الدائرة البيضاء” !
سيول وعواصف في مصر

“الخريف بدأ مبكر.. الأمطار والسيول ستضرب البلاد خلال ساعات”.. بهذه الكلمات أطلق خبراء هيئة الأرصاد الجوية تحذيراتهم إلى المواطنين وإلى الهيئات الحكومية، وذلك قبل نحو ساعات من سقوط أمطار غزيرة وسيول وعواصف على عدة محافظات بمختلف أنحاء البلاد في الفترة المقبلة.

الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذر الجميع من هذه الأمطار قبل نحو أسبوع من الآن، وأكد بأن هيئة الأرصاد الجوية قد أرسلت ما يٌعرف بالإنذار المبكر إلى كافة الهيئات والمصالح الحكومية من أجل الإستعداد لإستقبال هذه السيول ومحاولة تقليل مخاطرها بأقصى شكل ممكن.

بل وأشار رئيس الهيئة بأنه قد طلب من المحافظين ضرورة فتح “مخرات السيول” من الآن، وذلك تحسبًا لسقوط أمطار وسيول غزيرة تحتاج إلى أماكن من أجل تخزينها.

ولكن ماذا عن السحابة البيضاء أو الدائرة البيضاء؟ 

أكد الدكتور عبد العال خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية له في الساعات الماضية، بأن هيئة الأرصاد الجوية قد وجهت تحذير إلى هيئة الطيران المدني، وذلك بشأن خطورة وجود “السحابة البيضاء” في سماء مصر في الساعات المقبلة على حركة الملاحة الجوية، حيث من الممكن أن تسبب تلك السحابة إنفجارات للطائرات في أي وقت، خاصة لكونها تحتوى على كميات كبيرة من المياه، وهو الأمر الذي يجعلها مستعدة لتفجير أي جسم يمر بداخلها على الفور حتى ولو كان هذا الجسم بحجم الطائرة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات