التخطي إلى المحتوى
منذ لحظات.. قرار عاجل من الولايات المتحدة بشأن “مصر”.. وأول رد من الحكومة المصرية
مصر وأمريكا

كشف مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية عن كواليس قيام الخارجية بواشنطن عن الإفراج على المساعدات الأمريكية  للحكومة المصرية، والتي كانت معلقة في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى كون الإدارة الأمريكية قد أصدرت ونفذت هذا القرار، بعدما لاحظت بأن الحكومة المصرية قد أحرزت تقدم بالغ في عملية مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى إجراء مصر لتحسينات كبيرة في مجال حقوق الإنسان.

وقال المسؤول الأمريكي في تعليقه حول هذا الأمر في حوار لإذاعة “صوت أمريكا”:

الولايات المتحدة عملت بشكل وثيق مع الحكومة المصرية خلال العام الماضي لزيادة تعزيز العلاقات الثنائية لدعم الأهداف الأمنية المشتركة ومكافحة الإرهاب، الخارجية وقعت تنازلًا للأمن القومي يسمح بالإفراج عن مبلغ 195 مليون دولار محجوبة من التمويل العسكري الأجنبي للسنة المالية 2017 لمصر، فضلًا عن السماح بالإفراج عن مبلغ 1 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2018 لمصر.

وأكد المسؤول الأمريكي بأن بلاده قد شعرت بالفعل بمدى التطور الذي حدث للجانب المصري على مستوى مكافحة الإرهاب، وكذلك تشجيع الإستثمار والنمو الإقتصادي، بالإضافة إلى قيام القاهرة بعدة قرارات تصب في مصلحة منظمات حقوق الإنسان بالقاهرة.

ويذكر بأن الإدارة الأمريكية كانت قد قررت السماح لمصر بالحصول على المبلغ المتبقي وقدره 195 مليون دولار في عمليات التمويل العام للسنة المالية 2016 لإجراء عمليات شراء عسكرية”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات