التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. الأرصاد تحذر حدوث “إنفجار” للطائرات في سماء مصر خلال الساعات المقبلة
الأرصاد

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في القاهرة، بأن الهيئة قد أرسلت تحذيرات إلى هيئة الطيران المدني، وذلك بسبب ظهور “سحابة بيضاء” في سماء مصر خلال الايام المقبلة، مشيرًا إلى كون تلك السحابة قد تتسبب في إنفجار الطائرات في حالة الإقتراب منها.

وقال الدكتور أحمد عبد العال خلال لقاءه مع الإعلامي “أحمد موسى” في برنامج على مسؤوليتي والذي يذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية يوم الأمس بشأن هذه السحابة: “ثلث هذه السحابة نقط مياه درجة حرارتها سالب 39 ومازالت مياه ولم تصل إلى مرحلة الثلج حتى الآن، وفي حالة دخول أي جسم  إلى هذه السحابة البيضاء فإنها تتكثف وتتحول إلى ثلج وتتسبب في انفجار هذا الجسم حتى لو كان طائرة”.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تلك السحابة خطرة للغاية، وأن الإقتراب منها قد يتسبب في تفجير الطائرات، لذلك فإن الهيئة قد تواصلت مع وزارة الطيران المدني، وقد طلبت منها ضرورة توخي الحذر تنجبًا لحدوث أي مشاكل أو كوارث لا قدر الله في الساعات المقبلة.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية كان قد أكدت بأن الـ72 ساعة المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار غزيرة وسيول على عدة مناطق في مختلف أنحاء الجمهورية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات