بقرار حكومي.. زيادة جديدة في الأسعار تفاجئ وتصدم المواطنين صباح اليوم.. والتجار: “ملناش دعوة”

بقرار حكومي.. زيادة جديدة في الأسعار تفاجئ وتصدم المواطنين صباح اليوم.. والتجار: “ملناش دعوة”
مواطنين

قالت مصادر رسمية في الشركة القابضة للصناعات الغذائية في وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ قليل، بأنها قد قررت زيادة سعر الدواجن المجمدة، وذلك في كافة منافذ المجمعات الإستهلاكية، وفروع الشركات التابعة لها، وهذا ليصبح السعر الآن 0 جيه للكيلو الواحد بدلًا من 33 جنيه، مشددة على كون اللحوم الطازجة السودانية قد وصلت إلى نحو 90 جنيه للكيلو بدلًا من 85 جنيه للكيلو.

وقالت التقارير الصحفية، بأن تلك الزيادة هي للمرة الثالثة خلال شهر واحد، حيث سبق وأن تم رفع أسعار الدواجن من قبل الشركة من  30 إلى 33 جنيها ثم حاليا إلى 40 جنيها للكيلو.

وذكرت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن شركات المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد بدأت في بيع الدواجن واللحوم للمواطنين بالأسعار الجديدة بدءًا من صباح اليوم.

ويذكر بأن الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد بأنه قد تلقى تقرير من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بشأن الكميات التي تم بيعها من خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك من جانب شركات المجمعات الإستهلاكية التابعة للوزارة.

ويذكر بأن التقرير قد أشار إلى كون الوزارة قد باعت نحو 1406 أطنان لحوم طازجة، وكذلك بيع نحو 2505 أطنان من اللحوم المجمدة، وهذا بالإضافة إلى بيع نحو 2670 طن من الدواجن المجمدة بالإضافة إلى قيام المجمعات الإستهلاكية بيبع أكثر من 2300 رأس خروف حية.