قرار عاجل من التموين بشأن “حصة المواطن” من الخبز المدعم.. وتؤكد: بداية تنفيذه اليوم

قرار عاجل من التموين بشأن “حصة المواطن” من الخبز المدعم.. وتؤكد: بداية تنفيذه اليوم
الخبز المدعم

أكد المتحد الرسمي بأسم وزارة التموين، بأن كل ما يتردد حول قيام الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التموين بخفض حصة المواطنين من الخبز أو إلغاء حصة المواطن غير المصروفة من الخبز، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون البعض يطلق مثل هذه الشائعات لأغراض ومصالح شخصية، لذلك يجب على وسائل الإعلام تحري الدقة فيما تم نشره للمواطنين، وضرورة نقل المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكدت مصادر رسمية في وزارة التموين، بأن الأخيرة مستمرة في عمليات صرف حصص الخبز للمواطنين بشكل طبيعي خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا بأن المواطن سوف يحصل على الكمية المخصصة له من الخبز وهي “5 أرغفة” يوميًا، و150 رغيف بشكل شهري، بصورة طبيعية وبدون أي تغيير.

ولكن تقارير صحفية قد فجرا مفاجأة سعيدة، وذلك بعدما أعلنت بأن وزارة التموين قد قررت إدخال تغير جديد في نظام صرف الخبز، وهي بأن المواطن سيكون من حقه صرف عدد أقل من الأرغفة يوميًا على حسب حاجته، بمعنى بأن المواطن لن يكون ملزم بصرف الـ5 أرغفة “حصته اليومية” كاملة، طالما هو لا يحتاج إلى ذلك، سوف يتم ترحيل هذه الأرغفة الغير مصروفة إلى أيام أخرى ولن تضيع على المواطن.

وختمت مصادر وزارة التموين تصريحاتها حصة المواطنين اليومية من الخبز ثابتة ولن يحدث عليها أي تغير على الإطلاق، ولن ولم يتم المساس بها فى حالة عدم صرفها بشكل يومي منتظم.