التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الأرصاد الجوية تحذر من “إنفجار الطائرات” فوق سماء مصر خلال الساعات المقبلة
خريطة مصر

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية، برئاسة الدكتور “أحمد عبد العال”، تحذيرات هامة منذ قليل، وذلك بشأن ظهور “سحابة بيضاء” قالت بأنها شديدة الخطورة على الطيران في سماء البلاد خلال لساعات المقبلة، مؤكدًا بأن هذه السحابة قد تتسب في إنفجار أي طائرة حال دخولها إلى “الدائرة البيضء، وذلك لكون هذه السحابة تكون محملة بكميات كبيرة ومهولة من المياه وكذلك البرق والرعد على حد وصف الدكتور عبد العال.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، بأنها قد تواصلت مع وزارة الطيران المدني، وأرسلت لها تحذيرات عاجلة، بشأن هذه السحابة، مشددة على كونبداخل ثلث هذه السحابة نقط مياه درجة حرارتها سالب 39 ومازالت مياه ولم تصل إلى مرحلة الثلج حتى الآن.

بحسب تأكيدات هيئة الأرصاد الجوية، فإنه في حالة دخول أي جسم إلى هذه السحابة البيضاء فإنها تتكثف وتتحول إلى ثلج وتتسبب في انفجار هذا الجسم حتى لو كان طائرة.

وأكد الدكتور “عبد العال” في تصريحاته والتي جاءت على هامش تواجده كضيف في برنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، بأن الأرصاد توجه تحذيرات إلى الطائرات قبل أن تقوم بالطيرات في وقت ظهور هذه السحابه، حيث يجب على قائد الطائرة أن يكون في مسار بعيد تمامًا عنها، وذلك لتجنب حدوث إنفجار للطائرة.

وشدد الدكتور أحمد عبد العال على كون هذه السحابة كانت سببًا في  العاصفة الترابية على أسوان والأمطار الغزيرة التي سقطت مؤخرًا والتي تستمر 72 ساعة على سيناء وجنوب البلاد.

قد يهمك أيضًا

التعليقات