التخطي إلى المحتوى
عاجل| وزير المالية يقرر صرف مرتبات كافة المصالح والجهات الحكومية خلال الفترة المقبلة بهذه الطريقة بنسبة 100%
وزارة المالية

في قرار رسمي، أصدرت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، بيانًا تؤكد فيه أن موعد صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بما فيها المحول على البنوك الخاصة، وكذلك “صرف النفقة”، سيكون يوم الخميس، الموافق 20 سبتمبر الجاري، كما هو مقرر من قبل، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.. وفقًا لتصريحات الوزير “محمد معيط”.

على أن يبدأ من شهر أكتوبر المقبل، صرف مرتبات العاملين في الدولة، بداية من يوم 24 وحتى 28 من كل شهر، وذلك تيسيرًا من وزارة المالية على الوحدات الحسابية للجهاز الإداري بالدولة ووحدات الحكم المحلي والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وحفاظًا على التدفقات النقدية للدولة.

ومن ناحية أخرى، نشرت الصفحة الرسمية، لوزارة المالية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قرار وزارة المالية، بزيادة عدد أيام صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأشار القرار إلى أن الهدف من زيادة عدد أيام صرف المرتبات هو التيسير على الوحدات الحسابية، للجهاز الإداري للدولة.

وينص على:

  • أن تكون مواعيد صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملين بخلاف الرواتب، بداية من اليوم الرابع والعشرون وحتى الثامن والعشرون من كل شهر.
  • تحديد مواعيد صرف متأخرات رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملين بخلاف الرواتب، بداية من اليوم الثامن وحتى اليوم العاشر من كل شهر.

وموعد صرف المرتبات بدءًا من أكتوبر

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة المالية بانه تقرر زيادة عدد أيام صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملين بداية من اليوم الرابع والعشرين وحتى الثامن والعشرين من كل شهر بداية من شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم صرف متأخرات رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب بداية من الثامن وحتى اليوم العاشر من كل شهر.

ومن ناحية أخرى، تابع الدكتور محمد معيط وزير المالية الجهود المبذولة لتفعيل الشبكة المالية للحكومة، موضحًا أنه قد تم تفعيل خدمة المرتبات لكافة الجهات الحكومية بنسبة 100%، كما تم إلزام الجهات ووحدات الجهاز الإداري للدولة بإيقاف إصدار الشيكات وإيقاف السداد النقدي لمستحقات الموردين بنهاية العام المنقضي.

قد يهمك أيضا

التعليقات