التخطي إلى المحتوى
“تحذير أخير”.. الأرصاد: أمطار وسيول لمدة 72 ساعة على هذه المحافظات بدءًا من مساء اليوم
أمطار وسيول

كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه بدءًا منمساء اليوم سوف تبدا الأمطار الغزيرة في السقوط على محافظات جنوب البلاد، ومن المتوقع أن تستمر حتى مساء الجمعة المقبل على حد تأكيدات خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مصر.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد” والذي يذاع على قناة صدى البلد، قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية: ” فصل الخريف بدأ مبكرا في جنوب سيناء، وإن هناك رياحا كثيفة على جنوب البلاد، وفرصا لسقوط الأمطار من أول مدينة أبوسمبل حتى سوهاج،ومن المتوقع كذلك أن تكون هناك أمطارا غزيرة على مدن سلاسل الجبال تبدأ من اليوم وتستمر حتى بعد غد الجمعة، أن نسبة الرطوبة ستظل مرتفعة”.

وطالب الدكتور عبد العال من المحافظات ضرورة الإستعداد الجيد من أجل إستقبال هذه السيول، وكذلك تنظيف مخرات السيول من أجل أن تكون جاهزة لإستقبال كميات كبيرة من المياه متوقع سقوطها على شكل أمطار وسيول في محافظات جنوب مصر خلال الساعات القادمة.

وكذلك توجه الدكتور عبد العال بنصيحة هامة إلى المواطنين، وذلك بشأن ضرورة الإبتعاد عن المخرات التي تتعرض لسقوط الأمطار، والأماكن المنحدرة خاصة خلال فترة تساقط الأمطار والسيول.

قد يهمك أيضا

التعليقات