التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار جمهوري من السيسي يٌسعد الآف الآسر المصرية.. والحكومة تبدأ تنفيذه بعد قليل
السيسي

كشف قطاع السجون، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد تطبيق قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن الإفراج عن عدد من المسجونين إفراجًا شرطيًا، بإجمالى (543) مفرج عنهم بعد قرار من رئيس الجمهورية، وذلك في إطار حرص الدولة على إعادة تأهيل المسجونين من جديد وإعادة دمجهم في المجتمع.

وأوضحت بيانات وزارة الداخلية، بأن عدة لجان تقوم بفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل البحث الجيد، ومن ثم تحديد من هم مستحقي الإفراج والعفو الرئاسي، خاصة في ظل وجود شروط صارمة من أجل العفو على النزلاء، والتي من بينها أن لايكون المتهم قد دخل السجن في قضايا إرهاب أو ماشابه ذلك.

وقالت المصادر، بأن القرار قد تم تطبيقه حتى الآن على نحو (156) نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن (387) نزيلًا خلال الساعات المقبلة.

وكان الرئيس السيسي قد أصدر تعليمات كذلك بالعفو عن عدد كبير من الغارمين والغارمات والموجودين في السجون المصرية، وذلك خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وهو الأمر الذي قامت وزارة الداخلية وقطاع السجون بتنفيذه وسط فرحة عارمة من قبل آسر الغارمين، والذين تم الإفراج عنهم بعد تكفل صندوق تحيا مصر بدفع وسداد الدين عنهم.

قد يهمك أيضا

التعليقات