التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور| الآثار التدميرية لـ”إعصار الإبتلاع المرعب جيبي” في اليابان
اعصار جيبي
ضرب اليابان يوم الثلاثاء الماضي إعصارا هائلا هو الأقوى منذ 25 عاما، والذي أودى بحياة 9 أشخاص فيما أصيب المئات، وقد نشرت إحدى المواقع الإلكترونية تسجيلا مصورا يظهر حريقا مروعا نتج عن الإعصار يلتهم فيها عشرات السيارات
وقد أظهر التسجيل، الذي بثه التلفزيون الياباني، محاولات السيطرة على الحريق الضخم من قبل عشرات من رجال الإطفاء، وقد شاركت في إخماد النيران أيضا سفينة للدفاع المدني الياباني.

كما ظهرت عشرات السيارات المتفحمة نتيجةالحريق، وبسبب الرياح الشديدة والتي بلغت سرعتها 216 كيلومترا في الساعة والتي صاحبت الإعصار، فقد تكدست السيارات فوق بعضها البعض.

آثار إعصار جيبي

إعصار جيبي

أحدث إعصار “جيبي”، ومعناه بالكورية “إبتلاع”،آثارا مدمرة وخسائر بالغة، حيث دمر جزءا كبيرا من الأرخبيل، كما أحدث أضرارا كبيرة بمطار كانساي بمقاطعة أوساكا غرب اليابان حيث أمرت السلطات بإغلاقها.

وقد إقتلع الإعصار القوي الأشجار من جذورها و أسقف المنازل، كما قلبت شاحنات وسيارات، كما دُفعت سفينة شحن تزن 2591 طنا، بعد أن كانت راسية بخليج أوساكا بقوة لتصطدم بجسر بحري والذي يؤدي إلى مطار كانساي الدولي. والذي تم بناؤه على جزيرة صناعية؛ حيث تضرر الجسر بفعل الإصطدام الهائل ، كما غمرت المياه المطار وهذا مادفع السلطات لإغلاقه.

يذكر أن اليابان تشهد سنويا الكثير من الأعاصير خلال فصل الصيف، ولكن الإعصار “جيبي” الأخير تفوق على غيره من الأعاصير بفضل قوته التدميرية الشديدة، حيث لم يشهد الأرخبيل مثيلا له منذ  نحو 25 عاما.

شاهد بالصور إعصار جيبي يدمر غرب اليابان

 

إعصار جيبي
إعصار جيبي
إعصار جيبي

 

اعصار جيبي

 

إعصار جيبي

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات