التخطي إلى المحتوى
عاجل.. سقوط أمطار وسيول قوية على تلك المحافظات منذ قليل.. والأرصاد تطالب برفع حالة الطوارئ
بدء فصل الخريف مبكراً

كشفت مصادر رسمية في محافظة قنا، بأن أمطار قد سقطت صباح اليوم على مختلف أنحاءا لمحافظة، وذلك بعد عواصف جاءت محملة بالأتربة، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام المحافظة برفع درجات الإستعداد القصوى منذ قليل في مختلف أنحاء المحافظة، والدفع بسيارات إسعاف وبرجال الحماية المدنية بشكل مكثف، وهذا تحسبًا لوقوع أي مشاكل جراء الطقس السيء، وسقوط هذه الأمطار من جديد في الساعات المقبلة.

وفي أسوان، أعلن المحافظ الجديد اللواء “أحمد إبراهيم” عن رفع حالة الطوارئ في مختلف مناطق المحافظةـ، وأصدر تعليماته بإغلاق الطريق الصحراوي بين أسوان والقاهرة، وكذلك إغلاق طريق أبو سمبل، وهذا بعد ساعات قليلة من إنتشار العواصف الترابية في مختلف أنحاء المحافظة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان هيئة الطيران المدني عن وقف حركة الملاحة الجوية في مطار أسوان الدولي، وذلك لأجل غير مسمى، وهذا بسبب ظهور شبورة كثيفة من الأتربة والعواصف أدت إلى إنعدام الرؤية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد طالبت من المحافظات رفع حالة الطوارئ، وذلك إستعدادًا لمواجهة الموجة القادمة من الطقس السيء، والتي تضرب عدة محافظات في مختلف أنحاء الجمهورية في نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، وكذلك طالبت الأرصاد بضرورة تنظيف مخرات السيول إستعدادًا للأمطار القوية والسيول التي من المتوقع أن تهطل على محافظات جنوب مصر بالتحديد.

قد يهمك أيضًا

التعليقات