التخطي إلى المحتوى
ناسا تكشف عن كوكب جديد بمواصفات الكرة الأرضية

اكتشفنا ابن عم الأرض وليس توأمها هكذا صرح الفلكي توماس باركلي من مركز بحوث إيمز الذي يخضع لإدارة وسلطة الوكالة العالمية المتخصصة في الفلك والفضاء الملقبة باختصار الناسا.

فقد أعلنت هذه الوكالة عن كوكب جديد اكتشف حديثا أطلقت عليه اسم Kepler-186f حيث قام فريق متكون من أفضل الفلكيين العكوف على مشروع اكتشاف كوكب قابل للحياة فيه برئاسة الباحثة إليسا كوانتانا الباحثة في معهد SETI .

 

كوكب-فضاء
 

 مواصفات الكوكب كيبلر 186 ف:

ماجعل علماء الفلك يفترضون إمكانية العيش في هذا الكوكب الجديد هو أوجه التشابه الكثيرة بينه وبين الكوكب الذي نعيش عليه,بل منهم من ذهب أبعد من ذلك ووضع احتمالية أن تكون هناك كائنات أخرى غير الإنسان تعيش في هذا الكوكب الجديد.

فمن صفات هذا الكوكب أنه يقع في الموقع الذي أطلق عليه العلماء المنطقة المعتدلة والتي يمكن العيش فيها ,حيث ليست بعيدة عن الشمس فتتجمد المياه وليست قريبة فيحدث الجفاف وإنما يمكن أن نجد المياه سائلة في هذا الكوكب الذي يكبر عن الأرض بحوالي 10% فقط والذي يبعد عنها بحوالي 490 سنة ضوئية.

كيبلر 186ف

 

وقال أحد أعضاء فريق البحث ستيف هاول أن هناك اختلاف طفيف بين كوكبنا و الكوكب المكتشف حيث يستغرق كيبلر 130يوم للدوران حول شمس المجرة التابع لها بينما الكرة الأرضية تحتاج إلى 365 يوم ,مضيفا بأن كيبلر يعد فرصة تاريخية للبحث عن امكانية وجود مخلوقات غير الكائن البشري في هذا الوجود.

يجدر الإشارة إلى أن ناسا اكتشفت عدة مرات كواكب جديدة في المنطقة المسماة القابلة للحياة لكن كيبلر يعد أقربها لمشابهة الأرض مما ضاعف احتمالية وجود الماء الذي يعد عصب الحياة.

kepller186f

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.