التخطي إلى المحتوى
بعد نداء الحكومة.. أول محافظة مصرية تعلن حالة الطوارئ وإغلاق كامل للطرق السريعة منذ قليل
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة أسوان منذ قليل رفع حالة الطوارئ والإستعداد القصوى، وهذا بعدما تعرضت لعاصفة ترابية قوية مساء يوم الأمس الثلاثاء ومع الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، وبعدها أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان الجديد، عن رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وكذلك الدفع بفرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور في مختلف أنحاء المحافظة، وذلك تحسباً لسقوط الأمطار الغزيرة أو السيول في الساعات المقبلة و لمواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر اللواء “أحمد إبراهيم” كذلك قرار بوقف الحركة المرورية على الطرق السريعة والصحراوية، خاصة طريقي أسوان القاهرة الغربي الصحراوي، وكذلك طريق أسوان أبو سمبل، وهذا بالإضافة إلى وقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشرعية خلال الساعات المقبلة.

وكذلك قالت هيئة الطيران المدني بأنها قد قررت وقف حركة الملاحة الجوية في مطار أسوان، وذلك لإنعدام الرؤية خلال الساعات الماضية.

ويذكر بأن الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التنمية الممحلية قد أطلقت نداء إلى كل المحافظات بضرورة بأن يتم رفع حالة الإستعداد القصوى، وحالة الطوارئ، وذلك تحسبًا لسقوط الامطار الغزيرة والسيول مع نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات