التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تطالب المحافظات بإعلان الطوارئ والإستعداد الفوري لما سيحدث خلال ساعات
عاجل

كشفت مصادر حكومية منذ قليل، عن تواصل قد تم بين وزير التنمية المحلية، اللواء “محمود شعراوي”، وبين عدد كبير من المحافظين في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث طلب وزير التنمية المحلية من كافة المحافظات ضرورة أن يتم الإستعداد بشكل جاد من أجل مواجهة الموجة السيئة للطقس، والتي أعلنت وكشفت عنها هيئة الأرصاد الجوية، وذلك بعدما أشارت الهيئة، بأن نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، سوف تشهد سقوط أمطار غزيرة وسيول على بعض مناطق الجمهورية.

وناشد اللواء شعراوي، هذه المحافظات بضرورة إعلان الطوارئ، وتجهيز فرق التدخل السريع سواء في المرور أو الحماية المدنية، وذلك من أجل مواجهة أي مشاكل قد تنج بسبب سقوط السيول على مختلف أنحاء البلاد خلال الساعات المقبلة.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت تحذيرات وإنذارات مبكرة لكل المحافظات بضرورة أن يتم فتح مخرات السيول وتنظيفها إستعدادًا لإستقبال موجة السيول المبكرة التي من المتوقع أن تضرب عدة مناطق في مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت محافظة “أسوان” هي أول محافظة تعلن عن رفع درجات الإستعداد القصوى، وذلك بعدما ظهرت عواصف رملية وترابية في ساعة متأخرة من مساء يوم الأمس الثلاثاء ومستمرة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات