التخطي إلى المحتوى
أول محافظة مصرية تُعلن الطوارئ بسبب العاصفة الترابية.. والأرصاد تُحذر من سيول هي الأعنف وتأتي مبكرًا في هذا التوقيت

خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز” الإخبارية، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الهيئة أصدرت بيانًا احترازيًا حذرت فيه المحافظين من سيول الخريف، لافتًا إلى أن فصل الخريف سوف يبدأ مناخيًا قبل موعده، حيث سيبدأ يوم 22 سبتمبر الجاري.

كما أشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يجب على المحافظين متابعة مخرات السيول وشبكات الصرف الصحي، مؤكدا أنه يجب على المحافظات خاصة الجبلية منها اتخاذ احتياطاتها لاستقبال هذه الأمطار، والاستعداد جيدًا منعًا لوقوع خسائر بشرية أو مادية، مؤكدًا بأن فصل الخريف في هذا العام سيشهد أكثر الأمطار غزارة على مدار العام.

يأتي هذا في الوقت الذي ضربت فيه عاصفة ترابية، مدينة أسوان، مساء اليوم الثلاثاء، الأمر الذي تسبب في ارتفاع الأتربة إلى مستويات كبيرة وخاصة مناطق غرب النيل، كما حجبت الرؤية نسبيًا في الشوارع، ما تسبب في إغلاق طريق أسوان- الأقصر على الصحراوي الغربي، وعلى إثرها أعلنت المحافظة حالة الطوارئ، تحسبا لسقوط أمطار، على مناطق المحافظة المختلفة، خلال الساعات القليلة المقبلة.

كما طالبت غرفة عمليات المحافظة سائقي السيارات، بتوخي الحذر أثناء سيرهم بالطرق السريعة والفرعية بدائرة المحافظة، موجهة أصحاب الفنادق العائمة والمراكب النيلية بمنع إبحارها والتوقف خلال تلك الفترة نظرًا لسوء حالة الأحوال الجوية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات