التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. وزير المالية يكشف رسميًا عن موعد زيادة أسعار البنزين والسولار
البنزين في مصر

أكد وزير المالية الدكتور “محمد معيط” وزير المالية منذ قليل، بأن الحكومة المصرية قد قررت بشكل رسمي عدم رفع أسعار الوقود بمختلف أنواعها خلال العام المالي الحالي 2018-2019، مشددًا على كون الموازنة العامة للدولة قد تم إعتمادها وكان البنزين والسولار والوقود بشكل عام مسجلين فيها بالسعر الحالي لهم.

وخلال حواره مع برنامج “مال وأعمال” المذاع على فضائية إكسترا نيوز منذ قليل، قال الدكتور معيط: “يجب على المواطنين إدراك أن مصر لا تزال تستورد المواد البتروليةبالعملة الصعبة وبالأسعار العالمية، وهناك اضطراب في أسواق البترول والسعر وصل إلى 77.5 دولارا للبرميل ونتمني استقرار الأسعار على المدى البعيد.

وأكمل معيط تصريحاته ليعلق على أخبار زيادة أسعار الوقود في الفترة الحالية قائلًا: “كلما ارتفعت أسعار الوقود عالميًا وحدث الوضع السيئ الحادث حاليًا كلما أثر ذلك على البلاد لأن مقدار الأموال الصعبة التي يتم تحويلها للخارج لاستيراد المواد البترولية يزيد، الأمر الذي يؤدي بالضغط على الموازنة العامة وعلى العملة الصعبة في البنك المركزي، ونتمنى أن تستقر الأوضاع”.

ويذكر بأن مصادر حكومية قد أكدت بأن الحكومة ليس لديها أي نية لرفع أسعار البنزين والوقود في العام، بل الزيادة ستكون مع بداية العام المالي الجديد 2019-2020، أي في مطلع شهر يوليو المقبل بحسب إتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولي.

قد يهمك أيضا

التعليقات