بالصور| ضبط أكبر كمية لحوم “فاسدة” في تاريخ القاهرة.. في منطقة وسوق شهير يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين

بالصور| ضبط أكبر كمية لحوم “فاسدة” في تاريخ القاهرة.. في منطقة وسوق شهير يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين

خلال بيان صحفي، قالت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إدارة الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، نجحت في ضبط أكبر كمية من اللحوم الفاسدة في تاريخها، بدائرة قسم الخليفة وتبلغ 42 طنا من اللحوم ومنتجاتها، وإحالتها إلى جهات التحقيق لاستصدار قرار بإعدام المضبوطات للحفاظ على الصحة العامة.

وفي أول تصريح له، أكد الدكتور ميلاد سيدهم مدير عام إدارة الصحة العامة والمجازر، إن لجنة من مديرية الطب البيطري بالقاهرة بالتعاون مع مديرية التموين بالقاهرة والأجهزة الأمنية بالبساتين تمكنت من ضبط 42 ألف كيلوجرام من اللحوم السودانية واللحوم المجمدة في حالة تعفن وتنبعث منها رائحة كريهة، ومنتهية الصلاحية.

وأضاف “سيدهم”، بان اللحوم المضبوطة في سوق الحتت بالبساتين التابعة لدائرة قسم شرطة الخليفة بمحافظة القاهرة، وهي عبارة عن لحوم بالعظم ومجمدة منتهية الصلاحية وكبدة مجمدة، في حين أشار نائب وزير الزراعة، إلى أن قطاع التفتيش والمجازر بالمديريات سيواصل حملات التفتيش على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع منتجات اللحوم، بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظات للتأكد من سلامتها حفاظا على حياة المواطنين.

،وأوضح المسئولين بأن الأولوية الأولى للحملات التفتيشية هي ضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة وسلامة الأفراد، كما أن الأجهزة الرقابية المعنية بالتفتيش عن اللحوم مستمرة بمختلف المحافظات وأماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها ومصنعات اللحوم، بما يحقق الحفاظ علي الصحة العامة والتغيير الإيجابي لسلوكيات الأفراد.

بالصور| ضبط أكبر كمية لحوم "فاسدة" في تاريخ القاهرة.. في منطقة وسوق شهير يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين 7 بالصور| ضبط أكبر كمية لحوم "فاسدة" في تاريخ القاهرة.. في منطقة وسوق شهير يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين 8 بالصور| ضبط أكبر كمية لحوم "فاسدة" في تاريخ القاهرة.. في منطقة وسوق شهير يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين 9