التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تعلن توفير “فرص عمل” للشباب في وزارة الكهرباء.. هنا الشروط والتفاصيل
وزارة الكهرباء والطاقة

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث أكد الدكتور “أيمن حمزة” المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، بأن الحكومة المصرية قد تعاقدت مع شركات صينية من أجل تنفيذ أكبر محطة لإنتاج الكهرباء من الفحم النظيف في افريقيا والشرق الأوسط، والتي تقع في جنوب مدينة سفاجا، وتبعد نحو 64 كيلو متر عن البحر الأحمر.

وبحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم الكهرباء بأن المحطة الجديدة سوف تعمل بأحدث الأساليب التكنولوجيا، والتي تخفض من معدلات  الانبعاثات الملوثة للبيئة بجانب التخلص الآمن من الرماد المتبقي من الحرق.

وذكر “حمزة” في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” عبر قناة صدى البلد، بان عمر المحطة يصل لنحو 40 عام، مؤكدًا بأن الحكومة ستوفر الكثير من فرص العمل للشباب سواء خلال فترة الإنشاء أو بعد التشغيل، مشددًا على كون التقديم في هذه الوظائف سيكون مفتوح للجميع.

وختم المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء بأن العالم أجمع الآن يستخدم الفحم من أجل الحصول على الكهرباء ويعتبر تكنولوجيا نظيفة وأكثر أمان، مشددًا على كون الوزارة الآن تخطط من أجل أن يتم إنشاء محطة جديدة في منطقة “عيون موسى”، وهو الأمر الذي يعني توفير فرص عمل أكبر للشباب.

قد يهمك أيضا

التعليقات