مصر فايف

بالتفاصيل.. الحكومة تعلن ضبط أكبر “شحنة لحوم فاسدة” في تاريخ مصر قبل بيعها للمواطنين

لحوم فاسدة

أكدت الدكتورة “منى محرز” نائب وزير الزرعة وإستصلاح الأراضي، بأن إدارة الصحة العامة للمجازر بمديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة قد نجحت في ضبط أكبر كمية من اللحوم الفاسدة في تاريخها، وذلك في دائرة قسم الخليفة والبالغة نحو 42 طن من اللحوم ومنتجاتها، وعلى الفور تم تحريز الكميات بشكل كامل، وبعدها تمت إحالة كل  المخالفين إلى جهات التحقيق لاستصدار قرار بإعدام المضبوطات للحفاظ على الصحة العامة.

وذكرت الدكتورة منى محرز في تصريحاتها، بأن الكميات التي تمت ضبطها من قبل لجنة من مديرية الطب البيطري، بالتعاون مع مديرية التموين في القاهرة وصلت لنحو 42 طن، وكانت من اللحوم السودانية ولحوم مجمدة وهي في حالة تعفن وتنبعث منها رائحة كريهة، ومنتهية الصلاحية، وذلك  داخل سوق الحتت بالبساتين والتابعة لدائرة قسم شرطة الخليفة بمحافظة القاهرة.

وفي السياق ذاته، كشفت المصادر الرسمية في الحكومة، بأنه قد تم تحرير محضر بهذه المخالفات، وقد تم عرض كافة المضبوطات على رئيس نيابة الخليفة، وهي عبارة عن  لحوم بالعظم ولحوم مجمدة منتهية الصلاحية وكبدة مجمدة.

وأشارت الدكتورة “منى محرز” في ختام تصريحاتها، بأن التفتيش عن هذه المخالفات مستمر على مدار الساعة ولن يتوقف، مشيرة إلى كون الحكومة المصرية لن تسمح بيبع أي سلع غذائية غير صالحة للإستخدام الآدمي للمواطنين.