التخطي إلى المحتوى
عاجل| “الأرصاد” تصدر بيان هام تكشف فيه عن انخفاض درجات الحرارة غدًا.. وسقوط أمطار ببعض المناطق
حالة الطقس

خلال تصريحات صحفية، قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة تعمل في ضوء خطتين، عاجلة، من 2018 حتى 2020، وأخرى حتى 2037، للتغلب على تحديات المياه، مؤكدًا بأن مصر لديها تحديات مائية تحتاج إلى تكاتف الشعب، لأن 97% من مواردنا المائية نحصل عليها من خارج الحدود، وهي حصتنا من مياه النيل التي تبلغ 55.5 مليار متر مكعب، و3% فقط نحصل عليها من حصاد مياه الأمطار واستقطاب السيول.

كما أشار “عبدالعاطي”، إلى أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة الطلب على المياه بسبب ارتفاع معدلات الزيادة السكانية، التي بلغت في الأربع سنوات الأخيرة فقط حوالي 10 ملايين نسمة تحتاج إلى توفير مليار متر مكعب لمياه الشرب بجانب الاستخدامات الأخرى، وإلى نص الحوار..

وبيان من الأرصاد الجوية

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع انخفاض درجة الحرارة غدًا الأربعاء بمعدل درجة واحدة فقط مقارنةً بدرجات الحرارة التي شهدتها البلاد اليوم، وأن نسبة الرطوبة ستظل مرتفعة، على أن تسجل غدًا 80% على القاهرة، على أن تنخفض في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل بحلول فصل الخريف.

وعن فرص سقوط الأمطار، قال رئيس الهيئة، إن فرص سقوط الأمطار من متوسطة إلى شديدة على جنوب البلاد ومحافظات سلاسل البحر الأحمر، لافتًا إلى أن درجات الحرارة، ستكون كالآتي:

  • السواحل الشمالية ما بين 30 و31.
  • الوجه البحري والقاهرة ما بين 35 و36.
  • جنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة حتى شمال الصعيد ما بين 38 و39.
  • جنوب البلاد ما بين 44 و45.

قد يهمك أيضًا

التعليقات