التخطي إلى المحتوى
عاجل.. شبكة BBC: “إنفجار عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الأمريكية في وسط القاهرة
عاجل

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، حيث كشفت الداخلية المصرية عن توقيف شخص كانت بأنه “يعنتق أفكار متطرفة” وذلك بمحيط السفارة الأمريكية، وهذا بعدما كان يحاول الأخير القيام بعمل عدائي بالقرب من السفارة الأمريكية بالقاهرة، وهذا في الوقت الذي قالت فيه السفارة عبر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ قليل، بأن الشرطة المصرية قد نجحت في إنهاء تحقيقاتها الآولية حول هذا الأمر، والحياة عادت لطبيعتها هناك.

وأوضح بيان الداخلية، بأن الأمن في محيط ميدان سيمون بوليفار قد ألقى القبض على شاب يبلغ من العمر 24 عام، وهو من قاطني حي الوراق في الجيزة، حيث حاول إشعال حقيبة كانت تحتوي على بعض المواد الكيميائية القابلة للإشتعال.

وأكد البيان، بأن الحادث لم يسفر على أي إصابات سواء للمتشبه به أو أي من المارة أو المتواجدين في محيط السفارة الأمريكية وقت الحادث.

ويذكر بأن السفارة الأمريكية تقع في حي “جاردن سيتي”، ويوجد بجانبه عدد من السفارات والقنصليات الأجنبية والتي تتمتع بحراسة مشددة.

وبحسب موقع BBC، فإن مصد مسؤول في وزارة الداخلية قد أعلن بأن شخصا كان يحمل حقيبة بها عبوة ناسفة فجرها في محيط السفارة.

ويذكر بأن السفارة الأمريكية قالت عبر حسابها على موقع تويتر بخصوص هذا الحادثة: “جب على المواطنين الأمريكيين عدم القدوم إلى السفارة حاليا. يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] في حالة وجود أي أسئلة.
• مواطنو الولايات المتحدة: رجاء التسجيل في برنامج (STEP)”، وذلك قبل أن تعلن بأن الشرطة المصرية نجحت في إنهاء الامر والسيطرة على الوضع.

قد يهمك أيضا

التعليقات